حان وقت ترتيب شنطة مكياجك 2024

الونشريس
حان وقت ترتيب شنطة مكياجك

لماذا لا تفكرين بترتيب حقيبة ماكياجك كما ترتبين أشياءك الأخرى؟
الماسكارا ، علب ظلال العينين والبودرة وأنابيب كريمات الأساس , وكل هذه الأقلام و أصابع أحمر الشفاه…
إليك ما يجب التخلص منه وما يجب الاحتفاظ به للموسم القادم!
إحرصي على أن لا تحتوي حقيبة ماكياجك إلا على الضروريات. أما باقي الأشياء، مثل طلاء الأظافر من الشتاء الماضي أو أحمر الشفاه الذي تضعينه فقط في المناسبات، فيجب حفظه في المنزل, داخل خزانة مظلمة لا تصلها الرطوبة.

مستحضرات ضرورية:

– كريم أساس مناسب لطبيعة و لون بشرتك , لمعرفة اللون المناسب، جربيه على الفك. فإذا كان يتطابق مع لون بشرتك فهو يناسبك.

– بودرة مضغوطة شفافة أو ملونة لروتشة ماكياجك خلال النهار.

– ألوان متعددة من ظلال العيون والبلاشر , إذا كنت سمراء، اختاري الألوان الدافئة، أما إذا كنت شقراء، فاختاري ألوان الباستيل. وإذا كان شعرك يميل إلى التدرجات الحمراء, اختاري درجات ألوان النحاسي أو الذهبي.

– ماسكارا, لا تختاري ألوان غريبة منها. إكتفي بالماسكارا السوداء لأنها مناسبة لجميع أنواع الماكياج. يمكنك أيضاً اختيار ماسكارا مقاومة للماء لإضافة مزيد من العمق لنظراتك.

– أحمر شفاه أو ملمع للشفاه ,على أن لا تختاريه بألوان غريبة و تهتمي بغناه بعناصر عناية للحفاظ على جمال ونعومة شفتيك طوال النهار.

الونشريس
كيفيه ترتيب شنطه المكياج
عند الحاجة:
يمكنك أن تضيفي هذه الأدوات إلى حقيبة ماكاجك إذا كنت تحتاجين إليها:

– مستحضر لمكافحة الدوائر السوداء ولتصحيح العيوب.

– اسفنجة لتطبيق كريم الأساس و توحيد لون البشرة.

– ملقط.

– أعواد قطنية لتصحيح الأخطاء.

– مرآة صغيرة.

الونشريس

تواريخ الصلاحية:

لتجنب الحساسية والمشاكل الأخرى، تحققي دائما من صلاحية منتجات التجميل.
يبلغ متوسط عمر منتجات الماكياج ما بين عام إلى عامين. ومعظم المستحضرات تحتوي على علامة تذكر تاريخ انتهاء الصلاحية الذي لا يجب استخدام المستحضر بعد فتحه بعد ذلك التاريخ. ويمكنك أن تري بنفسك إذا كان تاريخ صلاحية المنتج قد انتهى عن طريق التأكد من عدم تغير اللون أو ظهور رائحة غريبة.

اعلمي كذلك أنه، بصفة عامة، جميع المنتجات التي تحتوي على فرشاة لها عمر محدود لأنها تتأثر بالهواء وتشكل تربة خصبة للجراثيم. فعلى سبيل المثال، من الأفضل تجديد الماسكارا كل ثلاثة أشهر لتجنب حدوث أي التهابات في العين.

أخيرا، بالنسبة للمنتجا مثل طلاء الأظافر أو أحمر الشفاه، احفظيها في الثلاجة وليس في حقيبة الماكياج، خاصة عندما يكون الطقس حاراً.

الونشريس

5 قواعد ذهبية لمنع نمو البكتيريا والاستفادة إلى أقصى حد من منتجات التجميل، اتبعي هذه القواعد البسيطة.

1. اغسلي يديك قبل وضع الماكياج.

2. قلي إلى أكبر قدر ممكن لمس منتجات التجميل بأصابعك.

3. لا تعيري مستحضرات الماكياج الخاصة بك لأحد.

4. احتفظي بالمنتجات داخل حقيبة الماكياج النظيفة ويفضل أن تكون مجزأة.

5. اغسلي فراشي الماكياج بانتظام (مرة أو مرتين في الشهر). انقعيها في الماء الدافئ الذي يحتوي على شامبو لطيف وجففيها بشكل طبيعي في الهواء

الونشريس
فضل طريقة لتنظيف شنطة المكياج :
حقيبة المكياج جزء أساسي من حقيبة يدك، وكثيراً ماتخرجين علبة متسخة وملطخة ببقع المكياج، تظهر إهمالك وجانباً سيئاً من شخصيتك. لكن الموضة الآن باتت تتفنن أيضاً في علب المكياج، وتفسح لك قائمة واسعة من الخيارات الجميلة التي لا بد أن تحافظي عليها.

• ابدئي برمي بعض المستحضرات. يوضع أي مستحضر مكياج له رائحة غريبة أو متغيّر اللّون أو جاف أو انتهت مدّة صلاحيته أو متشقّق أو لم يتمّ استعماله منذ أكثر من ستة أشهر في سلّة المهملات.

• قومي بتجربة كافة مستحضرات الأساس الملوّنة ومستحضرات إخفاء الشوائب. احتفظي بالمستحضرات التي تلائم لون بشرتك حالياً. لا تحتفظي بمستحضرات الأساس الملوّنة التي ستضعينها خلال فصل الصيف أو الشتاء القادم، فقد يكون لون بشرتك وقتئذ أكثر اسمراراً أو أفتح قليلاً. عندما يحلّ الفصل المنتظر، يمكنك شراء مستحضر أساس ملوّن ومستحضر لإخفاء الشوائب جديدين. تخلّصي من أي مستحضر أساس ملوّن أو مستحضر إخفاء الشوائب أصبحت تركيبته غير متجانسة أو لا تمتزج جيّداً.

• ارمي أي مستحضرات لتظليل الجفون مثلّجة المظهر أو زاهية اللون. احتفظي بالألوان المعتدلة المرهفة مثل البيج والبنّي (موكا) والألوان الزهرية والرمادية الفاتحة. تُعتبر هذه الألوان أساسية للاستعمال اليومي أو لمكياج المساء.

• احتفظي بأقلام وريشات تحديد العينين السوداء والفحمية والبنّية. إذ أنّ هذه الألوان تلائم كافة العيون، مهما كان لونها.

• تخلّصي من مستحضرات الماسكارا القديمة أو المتكتّلة – من المفضّل عموماً تغيير الماسكارا كلّ ثلاثة أشهر.

• تخلّصي من أي مستحضر متشقّق لتلوين الوجنتين. اشتري مستحضراً جديداً إذا أصبحت قاعدة العلبة ظاهرة.

• ارمي أي مستحضرات لتلميع الشفاه لها فرشاة بالية أو أدوات وضع قديمة. لا تحتفظي إلاّ بمستحضرات أحمر الشفاه والمتميّزة بألوان معتدلة للاستعمال اليومي أو أكثر دكنة أو سطوعاً للمساء.

• هبي كافة المستحضرات التي لم تضعيها قط، أو تفتحيها أو لا تعرفين كيفية استعمالها.

حالما تصبح حقيبة المكياج الخاصة بك نظيفة وفي داخلها كافة المستحضرات الأساسية، يمكنك تحديثها تماشياً مع التيارات الرائجة عبر شراء مستحضرات متميّزة بألوان فريدة. لا تقعي ضحيّة الألوان الرائجة، بل اختاري ألواناً "عصرية" بالطبع ولكن تتماشى مع لون بشرتك وأسلوب عيشك. تقدّم Clinique ألوان مكياج جديدة في كلّ موسم، فاختاري منها ما يلائم ذوقك.

الونشريس
    الونشريس

    الونشريس

    يسلمووووووووووووووووووو حبيبتي على المجهود والموضع الرائع

    شكرا لكى

    شكرا يا قمر

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.