دَوْلَهَـــَ وَ شًّــخْصِيّهَ }~ 2024

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …~

مسّآءْ / صّبآحْ .. يعآنقُ الأحلام

بين اجوآء الصيفْ .. كُلٌ منا يحلم بسفر
هروبــــا من الحرّ و اجوآءه

و هنا وضعت بين اناملكم موضوع
ظريف و فكرته رائعه …
بآنه اضع اسم بلاد .. وثمَ اختار عضو
ليأتينا بمعلومات كافيه عن البلاد …!

و

لنضع بين يديكم كل ما هو مفيد و جديد في منتدانا
و لنتعرف على طبيعة عالمنا و الثقافات المتنوعه فيه

و هنا انا اضع ما اريده من العضو المختار > المجني عليه الونشريس

و لكن حسب البلاد التي سوف يتم اخيارها من قِبليّ ..

المعلومات الرئيسيه

علم الدوله ,
عدد السكان ,
الخريطه ,
الحدود ,
اللغه ,
الديانات ,
نسبة الاسلام ,
صور للدوله ,
معلومات اضافيه ,

..

لكي ابدا بأختيار اول ضيف هُنا ..
وستكون مدة
الاستضافة 3 ايام ..

ودي و وردي

انا هختار اول عضوة
وهىlenai
وتجبلنا معلومات عن المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

علم الدوله
الونشريس

الونشريس الونشريس

بلغ العدد الإجمالي لسكان المملكة العربية السعودية (977ر136ر27 ) سبعة وعشرين مليوناً ومائة وستة وثلاثين ألفاً وتسعمائة وسبعاً وسبعين نسمة.

2 – بلغ عدد المواطنين السعوديين ( 576ر707ر18 ) ثمانية عشر مليوناً وسبعمائة وسبعة آلاف وخمسمائة وستة وسبعين نسمة .

3 – بلغ عدد الذكور من بين المواطنين السعوديين ( 173ر527ر9 ) تسعة ملايين وخمسمائة وسبعة وعشرين ألفاً ومائة وثلاثة وسبعين فرداً أي ما نسبته ( 9ر50 في المائة ) خمسون وتسعة من عشرة في المائة من مجموع عدد المواطنين .

وبلغ عدد الإناث ( 403ر180ر9 ) تسعة ملايين ومائة وثمانين ألفاً وأربعمائة وثلاث مواطنات أي ما نسبته ( 1 ر 49 في المائة ) تسعة وأربعون وواحد من عشرة في المائة من عدد المواطنين .

4 – بلغ عدد المقيمين في المملكة العربية السعودية من غير المواطنيــــــــــــن ( 401ر429ر8 ) ثمانية ملايين وأربعمائة وتسعة وعشرين ألفاً وأربعمائة وواحد نسمة . وبلغ عدد الذكور من المقيمين غير السعوديين ( 974ر932ر5) خمسة ملايين وتسعمائة وأثنين وثلاثين ألفاً وتسعمائة وأربعة وسبعين فرداً أي ما نسبته ( 4 ر 70 في المائة ) سبعين وأربعة من عشرة في المائة من إجمالي عدد المقيمين .

وبلغ عدد الإناث ( 427ر496ر2) مليونين وأربعمائة وستة وتسعين ألفاً وأربعمائة وسبعاً وعشرين أي ما نسبته ( 6 ر 29 في المائة ) تسعة وعشرين وستة من عشرة في المائة من إجمالي عدد المقيمين .

5 – بلغ عدد المساكن في المملكة ( 151ر643ر4 ) أربعة ملايين وستمائة وثلاثة وأربعين ألفاً ومائة وواحداً وخمسين مسكناً .

الخريطه

خريطة المملكة العربية السعودية
الونشريس

الحدود
الونشريس

يحد المملكة من :

الشرق: الإمارات العربية المتحدة وقطر والخليج العربي(والبحرين حيث أن الحدود اصطناعية ممثلة بجسر الملك فهد يرحمه الله).

الشمال: الكويت والعراق والأردن.
الغرب : البحر الأحمر وخليج العقبة.

الجنوب: اليمن وعمان.

اللغه
اللغة العربية هي لغة المملكة العربية السعودية،
Saudi Arabia :,

المملكة العربية السعودية : الموقع والسكان والدين وعضوية ، العملات
الاسم الرسمي : المملكة العربية السعودية
.

الموقع : تحتل المملكة العربية السعودية أربعة أخماس من شبه الجزيرة العربية .

.

يحدها من الشمال الغربي الأردن ، إلى الشمال من العراق و الكويت ، ومن الغرب البحر الأحمر وشرق قطر ، و الامارات العربية المتحدة و سلطنة عمان ، والى الجنوب من قبل اليمن . المنطقة : المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها حوالي 2240000 كم مربع (حوالي 865،000 ميل مربع).

العاصمة : الرياض
.

اللغة : اللغة الوطنية هي اللغة العربية .

.

ويتحدث اللغة الإنجليزية في دوائر الأعمال.

الديانة : الغالبية من السعوديين هم مسلم سني ، ولكن الغلبة الشيعة في المنطقة الشرقية.

.

وقد أثرت على المذهب الوهابي ، وتتألف من الإصلاحيين الذين استقروا في المملكة العربية خلال القرن 18 والذين سعوا إلى تنقية وتبسيط ممارسة الإسلام ، إلى حد كبير من السنة من المملكة العربية السعودية.
.

السكان : وفقا لتعداد عام 1992 ، المملكة العربية السعودية قد يبلغ عدد سكانها 16929294. تقديرات عام 1997 هو 20247965 ، والرضوخ في كثافة السكان في المتوسط ​​9 أشخاص لكل كيلومتر مربع (23 في ميل مربع).
.

عضوية : المملكة العربية السعودية هي عضو في الامم المتحدة و جامعة الدول العربية ، والتعاون الخليجي و منظمة أوبك .

العملة : الريال السعودي (ريال سعودي) = 100 . halalah

السعودية السعودية فرق التوقيت : توقيت غرينتش + 3

الموقع:
تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا، وحدودها كما يلي:

تحدها الكويت من الشمال الشرقي، والعراق والأردن من الشمال، أما من الشرق فيحدها الخليج العربي والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة، بينما تحدها سلطنة عمان والجمهورية اليمنية من الجنوب، ويحدها البحر الأحمر من الغرب.

وتحتل المملكة العربية السعودية حوالي 80% من شبه جزيرة العرب، وتبلغ مساحتها 2.225.000 كيلومتر مربع. ويمتد ساحلها الغربي حوالي 1.800 كيلومتر، أما الساحل الشرقي فيمتد 500 كيلومتر ويتراوح سطح أرض المملكة العربية السعودية بين مناطق جبلية عالية في منطقة الجنوب الغربي وأودية واسعة في نجد. كما توجد في المملكة أوسع صحراء رملية في العالم، وتغطي مساحة 600.000 كيلومتر مربع.

ويتراوح عرض سهل الساحل الغربي ما بين 15 الى 40 كيلومتر، تحفه سلسلة من الجبال الممتدة من اليمن الى الأردن، والتي قد يبلغ إرتفاع قممها نحو 6.000 قدم، أما الربع الخالي فيمتد في جنوب وجنوب شرق البلاد، وهو منطقة رمال متحركة وخالية من الحياة، وتغطي هضبة نجد شمال شرق البلاد، وتتكون من أودية غير عميقة وتشكيلات أخدودية، تكسوها الرمال في معظمها، في حين تقع صحراء النفوذ الى الشمال، وهي صحراء بالكاد يقوم عليها أي نوع من أنواع الحياة في غياب المطر.

الاقتصاد:
بلغ اجمالي الناتج الوطني للمملكة العربية السعودية في عام 1999 حوالي 521 بليون ريال سعودي (139) بليون دولار أمريكي بمعدل نمو حقيقي حوالي 3 بالمئة ويمثل البترول حوالي 36% من إجمالي الناتج الوطني. وبلغ حجم صادرات المملكة في عام 1999م 227 بليون ريال ووارداتها 108 بليون ريال.

"اهلاً وسهلاً:"
هذه العبارة العربية الترحيبية تجسد مظهراً من مظاهر الحياة الاجتماعية السعودية، اذ ترمز للكرم والضيافة فاهلاً وسهلاً بكم في المملكة العربية السعودية.

التأشيرات:
دخول المملكة العربية السعودية يقتضي الحصول على تأشيرة الدخول. ويجب الحصول على التأشيرة الخاصة مسبقاً بالتقدم بطلب التأشيرة الى سفارات المملكة العربية السعودية. وستقدم وزارة البترول والثروة المعدنية العون اللازم لذلك، فسيتم ارسال أسماء الوفود الرسميه، وكذلك أسماء الراغبين في الحضور الى سفارات المملكة المعنية. فيرجى الاتصال بوزارة البترول والثروة المعدنية بهذا الخصوص.

اللغة:
اللغة العربية هي لغة المملكة العربية السعودية، والذين لديهم التأهيل في اللغة العربية سيجدون سهولة في الحركة وفرصة لممارسة اللغة العربية، كما أن معظم التجار ورجال الأعمال يجيدون لغات أخرى، أما لغة المدونة فستكون لغات الأمم المتحدة المعتمدة.
اليوم الوطني:
تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في الأول من برج الميزان (الثالث والعشرين من شهر سبتمبر) من كل عام، تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتكوينها على يد المغفور له جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي أعلن تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1351هـ (1932). أما علم المملكة العربية فهو نسيج أخضر اللون كتب في منتصفة بخط الثلث كلمة التوحيد "لاإله إلاالله محمد رسول الله" وتحت كلمة التوحيد مباشرة يمتد سيف عربي أبيض مقبضه باتجاه سارية العلم. وتكريماً لكلمة التوحيد المكتوبة على العلم، فان علم المملكة العربية السعودية لا ينكس ولا يلامس الأرض أو الماء. أما رمز المملكة فيتكون من سيفين متعاقبين تسمو من بينهما نخلة، ويرمز السيفان الى المنعة والقوة والتضحية، بينما ترمز النخلة الى الحيوية والازدهار والخير.

العطلات الرسمية:
يوم الجمعة هو يوم الراحة لكن المكاتب الحكومية تغلق أبوابها أيضا يوم الخميس. اضافة الى ذلك ثمة مناسبتان تعطل فيها الدوائر من كل عام: عيد الفطر ومدتة ثلاثة أيام، وعيد الأضحى (الحج) ومدته سبعة أيام.

ساعات العمل:
تبدأ ساعات العمل اليومي الرسمية عموماً من الساعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. أما في القطاع الخاص فساعات العمل تنقسم الى فترتين، صباحية ومسائية، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة 4:30 مساءً الى 8:30 مساءً.

وحدة النقد:
الريال هو الوحدة الأساسية للنقد، ويتكون كل ريال سعودي من مائة هللة. أما وحدات النقد الورقي فهي فئة الريال، وفئة 5 ريالات،وفئة 10 لريالات، وفئة 20 ريالاً، وفئة 50 ريالاً، وفئة100 ريال، وفئة 200 ريال، وفئة 500 ريال، وينقسم الريال، وهو الوحدة الأساسية للنقد، كما يلي:
يتكون كل ريال سعودي من مائة هللة، وتنقسم الوحدات النقدية المعدنية الى فئة 5 هللات، 10 هللات، 25هللة، ثم 100 هللة، ويعادل الدولار الامريكي 3.75 ريالاً.

البنوك:
تعمل عشرة بنوك تجارية في المملكة العربية السعودية، ولهذه البنوك 1300 فرع في مناطق المملكة، وكلها تعمل تحت إشراف وتنظيم مؤسسة النقد العربي السعودي. كما تعمل هذه البنوك وفق أحدث الأنظمة التقنية والألكترونية، وبالامكان التعامل ببطاقات الإئتمان وبطاقات البنوك في كل هذه الفروع، وفي المحلات التجارية الأخرى.

المواصلات:
استخدام التاكسي في المدن شي مألوف،. كما يمكن استخدام القطارات بين مدينة الرياض ومدينة الدمام على الساحل الشرقي. وتحتوي هذه القطارات على عربات الدرجة الأولى المكيفة والمجهزة تجهيزاً عالياً. كما أن لمعظم شركات تأجير السيارات الدولية فروعاً في مدن المملكة الرئيسة. أما فيما يتعلق بأعضاء الوفود الرسمية المشاركة في المدونة فإن وزارة البترول والثروة المعدنية ستؤمن سيارتين لكل وفد: واحدة لرئيس الوفد، والثانية لبقية أعضاء الوفد.

وسائل الاتصالات:
جميع سبل الاتصالات الحديثة متوفرة، بما ذلك الهاتف، والهاتف النقال، والتلكس، والفاكس،وشبكة الانترنت، والمراسلون، أما شبكة التلكس فترتبط بأكثر من 150 دولة.

الخدمات الصحية:
سيكون هناك مركز صحي مجهز تجهيزاً عالياً من حيث المعدات والكادر البشري في فندق انتركونتننتال الرياض خلال فترة المدونة، وسيقدم خدماته مجاناً لكافة الدول والمنظمات المشاركة في المدونة سواء كانوا أعضاء ضمن الوفود الرسمية أو غير أعضاء.

المناخ والملابس:
مناخ المملكة العربية السعودية حار وجاف صيفاً، لكنه يتجه نحو الاعتدال في مرتفعات المناطق الجبلية الجنوبية. أما على السواحل فإن المناخ يتسم بالحرارة والرطوبة. وتتدنى درجة الحرارة في الشتاء الى ما دون الصفر المئوي في وسط البلاد وشرقها وشمالها وجنوبها ويتسم الطقس في منطقة الرياض في شهر نوفمبر بالاعتدال، لكنه قد يكون اعتدالاً متغيراً بحيث قد يصبح بارداً أو ممطراً، وتتراوح درجة الحرارة لشهر نوفمبر حوال 19 درجة مئوية أي ما يعادل 66.5 فهرنه

اسم البلد

Total Population

مجموع السكان

Muslims Percentage

نسبة المسلمين

Number of Muslims

عدد المسلمين

العربية السعودية

19,409,058

19409058

100

100

19,409,058

19409058

الونشريس
الصور رائعه من السعوديه لازم تشوفها صور
الونشريس
الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس
الونشريس

الونشريس

1_الحرم

الونشريس
2_المدينه
الونشريس
3_مكه

الونشريس
4-الكعبه بدون غطاء

الونشريس
5_صوره قديمه للكعبه

الونشريس
6_صوره لغرق الكعبه قديما

الونشريس
7_غار جبل احد

صور سياحيه في المملكه السعودية
وأجمل وقاتها الصيف

الونشريس

السودة
الونشريس
الجبل الأخضر في أبها
الونشريس
الونشريس
الباحة(( الصيف ))
الونشريس
النماص( الصيف )
الونشريس
الونشريس

الضباب (( السحاب )) في جنوب السعودية
الونشريس
الونشريس

فيفاء
الونشريس

وادي لجب بـ جازن
الونشريس
الونشريس
الونشريس
الطائف (( الصيف))

الشفا
الونشريس
طريق الهدا الجديد
الونشريس
الربيع حول الرياض

روضة التنهاه
الونشريس
صور الربيع في روضة خريم قرب الرياض
الونشريس
الونشريس
الونشريس
جزاكي الله كل خير
مجهود رائع ما تركتي شئ
بسم الله ما شاء الله فعلا موسوعة شكرا لمعلوماتك

شكرا على مشاركاتكم عدولات

معلومات وصور كتير روعة lenai

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.