عندك حبوب ومش عارفة تخفيها تعالى معنا 2024

وس حب الشباب سينتهي بعد فترة المراهقة، لكن هذا لم يحدث، فإلى الآن وبعد أن أصبحت أم بين الحين والآخر تظهر لي «حباية» أو أكثر لتؤرقني وتعكر صفو بشرتي، فأبدأ في البحث عن مستحضرات التجميل لتخفي تلك الحبوب، مما يساعد على تفاقم المشكلة.

واكتشفت أن هذه ليست مشكلتي أنا فقط فنسبة كبيرة من النساء البالغات يعانين من نفس مشكلتي، لكن لا تقلقن فـنحن هنا لمساعدتنك

كيف تظهر الحبوب؟

تظهر الحباية عندما ينحبس الزهم – المادة التي ترطب الجلد والشعر- تحت الجلد في تجويف الشعرة مع خلايا الجلد الميت، الطبيعي أن ترتفع تلك المادة إلى سطح الجلد لترطبه، لكن إذا علقت تخلق بيئة خصبة لنمو البكتيريا، ومن ثم تظهر الحبة أو الخراج المؤلم، فالحباية أو الخراج ما هم إلا أكياس من الزهم والبكتيريا منحبسين تحت الجلد في تجويف الشعرة.

لماذا تظهر الحبوب بعد سن المراهقة؟

قد تظهر الحبوب بعد سن المراهقة لعدة أسباب، أغلبها متعلقه بالهرمونات، يقول دكتور ديان بيرسون: «عندما تعاني امرأة بالغة من الحبوب، فالهرمونات هي المتهم الرئيسي»، ويكمل قائلاً: «تصاب المرأة البالغة بالأحباط في معالجة تلك الحبوب، لأنهم لا يستجيبوا للعلاجات التي كانت تستخدمها سابقاً في سنوات المراهقة».

التغيرات الهرمونيه وسن اليأس والحمل والعلاج بالهرمونات وبعض الأدوية النفسية والمنشطات كلها أسباب وعوامل تساعد على ظهور الحبوب.

كيف نتعامل مع تلك الحبوب؟

الطريقة المثالية هي أن تستشيري طبيبك لفحص مستويات الهرمونات لديكِ، وزيارتك لطبيب الأمراض الجلدية مهمة، فهو من سيدلكِ على أفضل علاج لكِ، لأن العلاجات المتعارف عليها لحب الشباب غالباً لا تكون مفيدة لأنها موجهة للشباب المراهقين ذوي بشرة أكثر سماكة وجفاف، العناية ببشرتك تتطلب منك اختيار اسلوباً صحيحاً مناسباً لها، فكل بشرة تختلف عن الأخرى، لكن في جميع الأحوال حافظي على بشرتك دائما نظيفة واعتني بها فهي عنوان جمال

    مشكووووورة

    مشكورة ياقمر
    بس لو سمحتى ممنوع الصور النسائية ياقمر لآن هذا مدونة اسلامى

    بارك الله فيكي

    مشكوووووره

    مشكوررررة يا عسل

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

    Scroll to Top