من اجمل ما قيل عن القرآن الكريم 2024

من اجمل ما قيل عن القرآن الكريم


الونشريس
منقول لعيونكم

    اللهم اجعل القرآن الكريم لنا نورا
    و شفعه فينا يا كريم

    الونشريس

    جزآآآكـ الله خيراً
    بارك الله فيك

    و اياكن حبيباتي

    تعليق واحد على “من اجمل ما قيل عن القرآن الكريم 2024”

    1. من أجمل ما قرأت عن القرآن
      سورة الأنفال تغرس بذور زهور التهذيب في تربة قلب قارئها، وتسقيها بمياه التربية القرآنية. إنها تمتلك مقدرةً هائلة على تغيير الإنسان من الداخل بقوة، وتسمو به من حالٍ إلى حال، في انعطافةٍ مرحليّةٍ انتقاليّةٍ كبرى، في رَحابة هذه الإشراقات الروحية النفيسة.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال
      عودوا إلى القرآن، واستمعوا إليه جيداً، واقرأوه جيداً، لأن في ذلك علاجاً لنقص الإيمان، وإرشاداً للارتقاء في درجات الإيمان. فَمَن أراد أن يزداد صلاحاً واستقامةً، فليقرأ القرآن قراءات تدبّرية، استنارية، وليستمع إليه بتدبّرٍ واستنارةٍ، لأن القلب يطمئن مع آيات الله، ويزداد إيماناً، والعين ترتاح عندما تقع على آيات الله، والأذن، والجوارح كلها تمسي في حالة خشوعٍ، ولايكون ذلك إلاّ للمؤمنين.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال
      كل آيةٍ من آيات القرآن، تُشكِّلُ عالماً مُستقلاًّ، تتفرَّد به دون غيرها، وما تُريه لك، لاتُريه إياه غيرهُا، ما تكشفه لك، لاتكشفه لك غيرُها، وما تُدهِشكَ به، لاتُدهِشكَ به غيرُها. فكل آية فيها أشجارها، وزهورها، وأشواكها، وليلها، ونهارها، وشمسها، وقمرها، وأجواؤها الجديدة. فكل شيءٍ هو جديدٌ في جديدٍ، تراه لأوَّل مرة، حتى لو رأيتَ آيةً مُكَرّرةً بكلماتها، لكنَّها تكون جديدةً بمعانيها، فلا يكون ذلك تِكراراً، رغم أن الكلمات هي ذاتها في ذات الآيتَين، لكنك تكون هناك في أجواءٍ، وهنا تكون في أجواءٍ أخرى، وما تذيقك هذه الآية من عسل اللغة، وعسل المعنى هنا، لم تذقك إياه الآية السابقة هناك.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال
      تكامل دين الله كلّه منذ آدم، بالقرآن. ولذلك يبقى القرآن محفوظاً في عناية الله دون أن يأذن لأحدٍ بتحريفه، لأن لا كتاب سيأتي لتصحيحه، ولا نبي سيأتي بكتابٍ جديدٍ لبيان الحق. ولذلك وقع التحريف فيما سبق، وقد أذن الله بهذا التحريف، لأن هناك ما سيأتي، ويبيّن الحق.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال
      دولة الإسلام الواقعية التي أرست دعائمها الآيات القرآنية، لا أحد يتسوّل فيها، ولا أحد يسرق، ولا أحد يعتدي على عرض أحد، لأن كل ساكنٍ من سكّان هذه الدولة قد اكتفى بِما مَنَحَته هذه الدولة من حقوقه. أمّا إذا رأيتَ الطُرقات تكتظ بالمتسوّلين، والسرّاق، والزناة، فاعلم بأن خللاً يحدث في تطبيق شريعة القرآن.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال
      مهما أمضيتَ من سنوات طويلة في قعر الظلمات، وفاعلاً ما فعلت من ذنوب حتى لو كانت ملء الأرض، وكل حياتك كانت ذنوباً في ذنوب، ولا طاعة واحدة فيها.
      فإنك عندما تستغفر ربك، وتمد يدك للخروج من الظلمات، ستجد يد الله تأخذ بيدك إلى رحابة نور الصلاح، ويُتيح الله لك فرصة لتبدأ صفحةً جديدةً من حياتك، وتنسى كل ما بَدَرَ منك جملة واحدة، فتطويه وتتركه خلفك ولا تلتفت إليه.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال
      هذا هو التشويق الجميل في القرآن، هكذا يزيدك القرآن امتلاءً، يزيدك ثقة، يزيدك أملاً بإشراقة المستقبل، يزيدك تقوى، يزيدك توازناً واستيعاباً، فيوسّع لك مدركاتك، وينمّي لديك كل ما هو إنساني، ويرقّيك في درجات إنسانيتك. فكلّما تقدّمتَ في درجات إنسانيّتك، كنتَ أكثر قرباً من الله، وكلّما ابتعدتَ عن درجات إنسانيّتك، كنتّ أكثر بعداً عن الله.
      عبد الباقي يوسف – التحليل الروائي لسورة الأنفال

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.