هل لديك قطة؟ 2024

عالمنا مليء بالكائنات الحية الجميلة والجذابة، فنجد كثير من المراهقات يملن إلى الاعتناء بالزهور والزروع ومتابعتها ورعايتها، وأخريات يعشقن العصافير الملونة الجذابة، وأخريات يجذبهن الأسماك وغيرها من عجائب البحار .. فأي من الكائنات الحية تعتنين به؟
تقول علياء أحمد 15 سنة: أحب الأزهار الملونة والزروع ولدي عدة مزروعات أقوم أنا بسقايتها والاعتناء بها بمنزلي ورعايتها حتى تثمر وتزدهر، وأحزن لموت إزهاري ويسعدني رؤيتها جميلة متفتحة ، فهي تزين حجرتي ومنزلي وتشعرني بالراحة والسعادة .
أما منى 14 سنة فتقول أحب القطط الوسيمة ولدي قطة بمنزلي فهي مرتبطة بي جدا كما أنني أحبها ولا استطيع الاستغناء عنها، وعند سفرنا أقوم باصطحابها معي، فهي تشعرني وكأني والدتها فأقوم أنا بإطعامها ورعايتها ويسعدني صحبتها.
وتقول سهير 20 سنة لدينا كلب صغير بمنزلنا ، علي الرغم من وسامته إلا أنني لا أحب وجوده بالمنزل فهو كثير المشاكل والأعباء ومصدر إزعاج لي ، وأخواتي هم من يعتنون به وأحيانا ارغب باللعب معه ، لكن أعباءه الكثيرة ترهقني .

نهي 17 سنة تعشق الببغاوات ولديها ببغاء بمنزلها تطعمه وتعتني به، وتلعب مع فهو يردد كلامها بأسلوبه المميز ويدخل البهجة علي حياتها وصديقاتها يحببنه ويلعبن معه عندما يأتين لزيارتي .
أسماء 15 سنة تقول: كم أحب الأسماك، فهي تجعلني أشعر بالهدوء والاطمئنان عندما أراها ولدينا بمنزلنا حوضا من الأسماك فهو يعيد إلينا أجواء البحر. كما أن الاعتناء بها سهل جداً.
أما إيمان 19 سنة فتقول: أصبح بيتنا أشبه بحديقة حيوان فلدينا قطة صغيرة اعتني بها، وترهقني أعباؤها جداً كما يوجد عندي قفص من العصافير ولدى أخي ضفدع وكلب صغير، كم أتمنى أن أتخلص منهم جميعاً على الرغم من أنني أحبهم جميعاً لكنني لا أستطيع تحملهم.

نصائح تفيدك
إذا كنتِ ممن يحب اقتناء قطة صغيرة في بيتك عليكِ أن تراعي هذه الجوانب كي توفر عليكِ المتاعب:
• إذا كنتِ تحبين اقتناء قفص عصافير أو حوض من أسماك الزينة، عليكِ أن تضعيهم في مكان آمن وبعيد عن تناول القطط، فوضع القطة في نفس المكان معهم ولو على مسافة بعيدة يُمكنها من التهامهم أو إلحاق الضرر بهم
تأكدي من أنه ليس لديك حساسية تجاه القطط، فلا تسبب لك آلام بالعين أو حكة بالأنف، وذلك بقضاء يوم مع أحد أصدقائك ممن يقتني قطة، ولاحظي هل شعرتِ بأي حساسية؟

• إذا كنتِ تسكنين في بيت بالإيجار فتأكدي أن صاحب المنزل ليست لديه مشكلة في اقتناء قطة، لأن بعض ملاك المنازل يشترطون في عقد الإيجار عدم وجود حيوانات أليفة في المنزل.
• تحتاج القطة إلى نفقات خاصة، وأنواع معينة من الطعام كما يُفضل لبعض أنواع القطط أن تأكل الطعام المخصص لها الذي يباع في (السوبر ماركت) ومن الوارد أن تذهبِ إلى الطبيب البيطري إذا مرضت فتشترين الدواء اللازم لها.
• هل تمتلكين وقتاً للعناية بالقطة؟ القطة تُحب اللعب والحب، فإن إهمالها أو عدم تغذيتها بالشكل المناسب قد يضرها لذلك احرصي على الوفاء بحقها.
    حبيبتى القطة بتجيب امراض وحشة ربنايكفيناالشر
    مشكورة

    القطط مش بتجيب امراض
    الونشريس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.