تخطى إلى المحتوى

أنواع البشره ,نصائح للتعامل مع مختلف انواع البشره,ماسكات للبشره بأنواعها ,طرق العنايه 2024

  • بواسطة

الونشريس

أنواع البشره ,نصائح للتعامل مع مختلف انواع البشره,ماسكات للبشره بأنواعها ,طرق العنايه بالبشره بأنواعها المختلفه
ملف عن انواع البشره والماسكات الخاصه بها

أنواع البشرة:

إذا كنت تودين العناية ببشرتك والمحافظة على جمالها فعليكِ اولاً معرفة نوع بشرتك حتي تعرفي كيف تتعملين معها.
هذه البشرة تتصف بالنعومة, ليست بالجافة ولا بالدهنية, لذلك مشاكلها اقل من مشاكل البشرات الأخرى.
وهي بشرة لامعة ذات مسامات واسعة, كما أنها تلمع بفعل الدهن أي زيادة " سيبام " وهو دهن لزيج سميك يصعب عليه الخروج من المسامات لسبب ما مثل وجود شعيرات كثيفة على البشرة وقد يؤدي هذا إلى تشكيل البثور. وقد يكون احد أسبابه رد فعل ناتج عن زيادة الهرمونات الجنسية في سن البلوغ يظهر بشكل ما يسمى حب الشباب.

انها بشرة سريعة الالتهاب, سريعة الاحمرار, ومعظم الأحيان تكون جافة, حساسة بالإضافة إلى رقتها. نلمس من ذلك تحسس هذه البشرة السريع من مستحضرات التجميل أو سوائل التنظيف التي تحتوي على العطور أو المواد الحافظة الداخلية في تركيب هذه المستحضرات, وغالباً ما تميل هذه البشرة إلى الجفاف.

الونشريس

أقنعة طبيعية لمعالجة مشاكل البشرة الدهنية

نستكمل معاً اليوم نصائح خبيرة التجميل نسرين عبدالشافي حول العناية بالبشرة، حديثنا سيكون عن البشرة الدهنية التي تعاني صاحبتها عادة من عدة مشاكل تتمثل في ظهور الحبوب ولمعان المكياج، مما يؤدى إلى ظهور اسمرار فى البشرة والحل هو عمل أقنعة طبيعية كل أسبوع بجانب تنظيفها الدوري بالغسول و المياه الفاترة..
اضربي بياض بيضة جيداً ثم ضعيه علي وجهك حتي يجف و اشطفيه بالمياه الباردة.
اهرسي بعض حبات الفرولة مع نقاط من ماء الورد و ضعيها علي وجهك حتي تجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يعمل هذا الماسك علي قبض المسام وتنظيفها بعمق.
الذى يعتبر مرطب ومقشر فى الوقت نفسه. فيزيل خلايا الجلد الميتة و يرطب وجهك. يمكنكِ إضافة بعض نقاط الليمون عليه لقبض المسام الواسعة.
عن طريق ضرب الخيار فى الخلاط وتصفيته من المياه واستخدام العجين كماسك.

الونشريس


ماسك العسل و الليمون لشد البشرة

إذا كنتِ تبحثين عن ماسك لتفتيح وشد وتألق البشرة، فماسك العسل والليمون هو الاختيار المناسب لكِ، هذا المزيج مناسب أيضاً للبشرة شديدة الحساسية، والمعرضة للإصابة بحب، فالعسل مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات، وكذلك يقوم بامتصاص الشوائب من مسام الجلد، يمكنك استخدام العسل كغسول أو قناع للوجه، أما الليمون فيضئ ويقشر الجلد الميت، وهو علاج ممتاز لحب الشباب وشد التجاعيد وبقع الشمس أو تفاوت لون البشرة، هو أيضاً مصدر طبيعى للفيتامين«C» وغنى بأحماض ألفا هيدروكسي.

الونشريس


نصائح لأصحاب البشرات الجافة

أن بعض الدراسات قد وجدت أن استخدام حبوب الحمض الدهني أوميغا 3 يساعد على تنعيم البشرة شديدة الخشونة في وقت قصير. فقد ذكر الدكتور آندرو وايل، وهو خبير بصحة الجلد، أنه بعد استخدام هذه الحبوب لمدة ستة أسابيع فقط، ظهر تحسن واضح على بشرة وشعر وأظافر المستخدمين لها.

الونشريس

    الونشريس
    تسلم الايادي موضوع مفید

    الونشريس

    تسلمي يا عسل

    يسلمو على الطرح الرائـــــــع

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.