تخطى إلى المحتوى

كيف تخزنين عطركِ المفضل بطريقة صحيحة ؟! , تخزين العطور , كيفية تخزين العطر 2024

الونشريس

الونشريس

لأن لكل عطر فترة صلاحية محددة ، سنقدم لكِ اليوم خمسة نصائح لتخزين العطر بطريقة آمنة تجعلكِ تحتفظين برائحته وجودته لأطول فترة ممكنة :

تعرض العطر لأشعة الشمس والهواء يعرضه للكسر وتتغير الرائحة بعد مرور فترة قصيرة من الزمن ، ولذلك احرصي على حماية عطركِ المفضل في زجاجة مبهمة محكمة الغلق أو زجاجة بها غطاء معدني أو سدادة ، تحفظ الرائحة من التطاير أو التفاعل مع الهواء .

تجنبي تعريض عطركِ للحرارة والرطوبة ، فخزانات الحمام ليست مواقع مثالية لتخزين العطر لأنها مليئة بالرطوبة بسبب الاستحمام والمياه ، أيضاً ليست الثلاجات مكان مناسب للعطر فعلى الرغم من أن درجة حرارتها باردة تعتبر مثالية جداً لحماية رائحته ولكن الثلاجة ليست دولاب جميل يستعمل لتخزين العطور .

ابحثي عن مواقع مميزة لوضع عطركِ المفضل بها مثل الحجرات والأدراج والأرفف ، واحرصي على أن تكون هذه الأماكن خالية من الإضاءة لأنها تؤدي إلى انهيار رائحة العطر بمرور وقت قصير فلا تستطيعين الاستمتاع به .

استخدمي العطور المخففة مثل Eau De Toilette أو الكولونيا لأنها تستمر فترة أطول عند تخزينها عن العطور التقليدية ، حيث أنها لا تحتوي على إضافات زائدة تتسبب في تلاشي رائحة العطر سريعاً .

يجب عليكِ ألا تتعطري بالعطور ذات الرائحة المتغيرة أو الرائحة المعدنية لأن ذلك يشير إلى أن العطر فقد رائحته الرئيسية مما يؤدي إلى تهيج للجلد والتسبب في ضرر للملابس .

الونشريس

    مشكوووووووورة

    بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز

    شكرا حبيبتي
    موضوع جميل
    ^^

    شكرا غاليتي

    شكرا ياقمر طبعا ممتاز

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.