تخطى إلى المحتوى

برودة الاطراف فى الشتاء،سبب برودة الاطراف،علاج برودة الاطراف فى الشتاء 2024

برودة الاطراف فى الشتاء،سبب برودة الاطراف،علاج برودة الاطراف فى الشتاء برودة الاطراف فى الشتاء،سبب برودة الاطراف،علاج برودة الاطراف فى الشتاء برودة الاطراف فى الشتاء،سبب برودة الاطراف،علاج برودة الاطراف فى الشتاء

الونشريس

الونشريس


برودة الاطراف فى الشتاء،سبب برودة الاطراف،علاج برودة الاطراف فى الشتاء

الونشريس

كثيرات منا يعانون من بروده الاطراف فى فصل الشتاء..مما يسبب لهن الازعاج وعدم المقدره على العمل وتنظيم الامور اليوميه فى حياتهن او التسبب بامراض اخرى لهم

الونشريس

يبدو أن فصل الربيع هو أقل الأوقات التي تقلق فيه حواء على أناقتها ومظهرها الخارجي، ففي فصل الصيف تعتبر أشعة الشمس من ألد أعداء البشرة، وفي فصل الخريف تعتبر الرياح وهيجان الأتربة أمور معادية لمظهر السيدات.

الونشريس

وكذلك الحال في فصل الشتاء، حيث تعاني الكثير في هذا الفصل في ظل الطقس والأجواء الباردة، من برودة شديدة في أصابع اليدين والقدمين مع ميل لونها إلى اللون الأزرق وهو ما يعرف بمرض‏ “ريندوز”‏.

الونشريس

وهذا أمر شائع الحدوث بين النساء، وقد يكون هذا المرض بدون سبب واضح، أو قد ينتج من الإصابة ببعض الأمراض مثل الذئبة الحمراء وقد يؤدي إلى تورم أصابع‏ اليد، وأحيانا إلى قرح في الأصابع.
الونشريس

ولتجنب كل هذا يجب تجنب البرد الشديد وضرورة تدفئة الأصابع ومحاولة تجنب حدوث عدوي بكتيرية منها‏,‏ مع تناول بعض الأدوية التي تساعد على تحسن الدورة الدموية في الأطراف,‏ وإذا تحسنت حالة المريض فعلية الاستمرار في العلاج وهذا يدل على بساطة الحالة.

الونشريس

أما في الحالات المتقدمة والصعبة فيُنصح بعمل جراحة استئصال للعصب السمبثاوي المغذي لليدين عن طريق المنظار الذي يتم إدخاله من تحت الإبط من فتحة لا تتعدى نصف سم.

الونشريس

وستشعر المريضة بتحسن هائل بعد إجراء العملية مباشرة حيث يعود الدفء إلى الأصابع وتختفي القرح وتعود الأصابع إلى لونها الطبيعي ويختفي اللون الأزرق,‏ وهذه العملية بسيطة ويتم إجراؤها في يوم واحد.

الونشريس



أيضا يمكنك اللجوء إلى العلاج الطبيعي للتخلص من البرودة، وآخر هذه العلاجات استخدام مزيج من الثوم والزنجبيل وعشب جينكو بيلوبا، فالثوم والزنجبيل يقللان من لزوجة الدم مما يحسن من مروره في الأوعية الشعرية الدموية، ويساعد عشب الجينكو بيلوبا على توسيع الشرايين وبالتالي تحسين الدورة الدموية.

الونشريس

تحياتى لكم

لا تنسونى من دعائكم

ريموووو

الحمدلله

الونشريس

    merciiiiiii ma seur

    نوورتى

    مشكووره
    الله يعطيكـِ العآآفية
    الف شكر

    شكرا للمعلومة يا ريموووو
    تسلمي

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.