تخطى إلى المحتوى

أهم 10 أفكار لكتاب القوانين الطبيعية العشر للنجاح في إدارة الوقت- هاير 2024

الونشريس

أهم 10 أفكار لكتاب القوانين الطبيعية العشر للنجاح في إدارة الوقت- هايرم سميث- أمريكا 1995

الونشريس الونشريس

1. أنت تتحكّم في حياتك من خلال تحكّمك في وقتك: لا تقع في الفخ القائل أنه ليس هنالك الوقت الكافي لعمل ما يتوجّب عليك عمله، أو أنك ستستطيع أن توفِّر الوقت. كل الوقت المتاح لك هو الوقت الذي يمر فاستخدمه الآن.
2. قيمك الشخصية هي أرضية الرضاء عن الذات: اعرف ما هي أهم أولوياتك في الحياة التي تحيا من أجلها، وما هي القيم التي تود أن تراها تتحقّق في حياتك. اجعل يومك يدور حول هذه القيم الأخلاقية لتخطو نحو الرضا.
3. عندما تعكس ممارساتك اليومية الأخلاقيات التي تؤمن بها، ستشعر بالسلام الداخلي: إن السلام الداخلي يتحقّق عندما تحيا وفقاً لما تؤمن به. ترجم قيمك إلى أهداف على المدى الطويل والقصير، واعمل عليها يومياً.
4. لتصل إلى أي هدف كبير يجب أن تترك منطقة الراحة الخاصة بك: لا يمكن أن تستهدف الوصول إلى مستوى آخر وأنت راض عن مستواك الحالي. إن التغيير أمر طبيعي، وكذلك شعورك بعدم الراحة أثنائه، فتقبّل ذلك وانطلق.
5. التخطيط اليومي يفيدك كثيراً في الإنجاز لأنه يُعلي من مستوى تركيزك: امض من 10 إلى 15 دقيقة في بداية اليوم للتفكّر فيما تستهدف إنجازه ولو على شكل ثلاث أو أربع نقاط. كن بسيطاً واترك الوقت الإضافي لأي طارئ.

الونشريس الونشريس

قيمك الشخصية هي أرضية الرضاء عن الذات
الف الف شكر ياقمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.