تخطى إلى المحتوى

أماكن منزلية مليئة بالجراثيم 2024



الونشريس
أماكن منزلية مليئة بالجراثيم

هناك العديد من الأماكن في المنازل مليئة بالجراثيم والتي لم نعتد على تنظيفها لأنه لا يخطر ببالنا أنها قد تكون متسخة، فتعالي لنكتشف أكثر الأماكن اتساخا.
مقابض الأبواب: عندما نمسك المقابض فكأننا لمسنا كل الأيادي التي سبقتنا إليه، لذلك يجب الحرص على مسحها بفوطة مبللة بماء ومنظف أو مسحها بالخل فهذا يكسبها لمعانا أيضاً.
الريموت كنترول وسماعة الهاتف: كثيراً ما نستخدمها ونادراً ما ننظفها، لذلك احرصي على تنظيفها بين الوقت والآخر باستخدام السائل المستخدم لتنظيف الكمبيوتر أو الأجهزة الالكترونية أو بإستخدام فوطة مبللة بالكحول.
إسفنجات المطبخ و قطع إمتصاص الماء: يمكن تنظيفها بنقعها في سائل التنظيف مع الخل أو أي معقم أو بوضعها في الميكروويف لعشر ثوان فقط ويجب تغييرها من فترةٍ لأخرى.
الغسالات والنشافات: يجب تنظيفها كل ستة أشهر لأن الجراثيم تتكاثر فيها من تكرار الغسل، ويكون ذلك بتشغيل الغسالة وهي فارغة من الغسيل كالمعتاد ويفضل أن تكون الحرارة دافئة.
قطع امتصاص الماء والستائر في الحمامات: يجب تنظيفها مرة واحدة على الأقل في الشهر وتعريضها للشمس، إذا استخدمت الغسالة لذلك تأكدي من تنظيف الغسالة بعدها.
المكنسة الكهربائية: تعتبر مخزنا للعديد من أنواع البكتيريا خاصة عند إحتوائها على قطع طعام، إحرصي على تنظيف الفلاتر والفراشي وتنظيف الكيس الخاص بالغبار وتعريضهم للشمس والهواء ويجب تبديل الكيس بآخر نظيف عند إهترائه أو قدمه.
الأماكن التي يصعب الوصول إليها كتحت الثلاجة والفرن.

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

    تسلمى يا قمر
    موضوع مميز
    اثابك الله ونفع بكِ

    جزاكى الله خيرا

    مشكوررة حبيبتى

    جزاكى الله خيرا

    تسلمى يا قمر

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.