تخطى إلى المحتوى

أَشجارُ كَستَنَة الهِند,مُكوِّناتُ كَستَنَة الهِند,استخدامات كستنة الهند 2024

  • بواسطة
الونشريس

الونشريس

أَشجارُ كَستَنَة الهِند Horse chestnut هي أَشجارٌ مَوطنُها الأصلي في شبه جَزيرة البلقان (مثل اليونان وبلغاريا)، ولكنَّها تنمو في جميع أنحاء نصف الكرة الشِّمالي. وعلى الرغم من أنَّ كَستَنَةَ الهِند تُسمَّى أحياناً باسم الباقِيَّة buckeye، لكن لا ينبغي الخلطُ بينها وبين أشجار الباقِيَّة في ولاية أوهايو أو كاليفورنيا، والتي هي ذات صلة بها، غير أنَّها ليست من النَّوع نفسه.
الأسماءُ الشَّائعة ـ كَستَنَةُ الخَيل أو الهِند horse chestnut، الباقِيَّة buckeye، الكَستَنَةُ الإسبانيَّة Spanish chestnut.
الاسمُ اللاتيني ـ كَستَنَةُ الخَيل Aesculus hippocastanum.

مُكوِّناتُ كَستَنَة الهِند

تحتوي كَستَنَةُ الهِند (البُذور واللِّحاء) على مَزيجٍ من السَّابونينات الثلاثيَّة التِّيربينات triterpene saponins، والتي تُدعى الإيسكينات aescin، وهي تتكوَّن من غليكوزيدات مرتبطة بالأَسيل acylated glycosides لطَليعة الإيسجينين protoeasigenin والبارينغتوجينول سي barringtogenol-C وغير ذلك؛ كما تحتوي على كِينونات quinones، بما في ذلك البلاستوكينون 8 plastoquinone 8، وعلى فلافونات flavones وستيرولات sterols (مثل الستيغماستيرول وبيتا – سيتوستيرول) وحُموض أمينيَّة (مثل البالميتيك واللِّينولينيك)، وعلى عَناصِر أخرى. ويُعَدُّ غليكوزيد الإيسكولين glycoside aesculin (esculin) أكثرَ المكوِّنات سُمِّيةً في البذور.

استخدامات كستنة الهند

كيف تُستعمَل كَستنةُ الهند؟

تعدُّ خُلاصةُ بذور كَستنة الهند، التي تحتوي على الإيسكين (aescin (escin بنسبة 16-20 في المائة، وهو المكوِّنُ الفعَّال، هي الشَّكلَ الأكثر شيوعاً في الاستِخدام. كما تُستخدَم مستحضراتٌ موضعيَّة من هذا النَّبات.

فوائد كستنة الهند

التَّأثيراتُ الجانبيَّة والتَّحذيرات

ولذلك، يجب إخبارُ جَميع مقدِّمي الرِّعاية الصحِّية حولَ أيَّة معالجات تكميليَّة أو بَديلة يستخدمها المريضُ، وإعطاؤهم صورة كاملة عمَّا يفعله لتدبير حالته الصحِّية. وهذا ما يُساعد على ضَمان رعايةٍ منسَّقة وآمنة.

الونشريس

    الونشريس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.