تخطى إلى المحتوى

العقاقير وحدها لا تهزم السرطان 2024

شددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة عدم إغفال أهمية الوقاية لتفادي الاصابة بمرض السرطان مؤكدة في تقرير حديث ان العلاج وحده لا يكفي بهدف التصدي للمرض.
أكدت الوكالة الدولية لابحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن الإصابة بالسرطان تتزايد "بوتيرة مثيرة للقلق" في جميع أنحاء العالم وأن هناك حاجة إلى خطط جديدة للتصدي للمرض المميت في بعض الأحيان والمكلف غالبا. وقال كريستوفر وايلد مدير الوكالة الدولية لابحاث السرطان والمحرر المشارك في وضع التقرير السنوي حول السرطان في 2024 الذي تصدره الوكالة "من الصعب الاعتقاد أن أسلوبنا هذا يمكن أن يساعد في التغلب على مشكلة السرطان. هذا الأسلوب لن يكون كافيا وحده."
وأضاف "هناك حاجة ماسة إلى مزيد من الالتزام بطرق الوقاية والاكتشاف المبكر." ويتعاون قرابة 250 عالما من أكثر من 40 دولة في وضع التقرير العالمي لمرض السرطان الذي يصدر كل خمس سنوات تقريبا.
تأمين الدواء الرخيص لكل المرضى وقال التقرير إن الحصول على عقاقير فعالة ورخيصة نسبيا لمرض السرطان سيخفض إلى حد كبير معدلات الوفاة حتى في الأماكن التي تكون فيها خدمات الرعاية الصحية أقل تطورا.
وتتسبب التكلفة المرتفعة لعلاج السرطان في أعباء اقتصادية حتى للدول الغنية ولا تستطيع الدول الفقيرة تحملها في الأغلب. وقدر إجمالي التكلفة الاقتصادية السنوية للسرطان في 2024 بحوالي 1.16 تريليون دولار. ولفت وايلد قال للصحفيين الى إمكانية تجنب قرابة نصف حالات الاصابة بالسرطان اذا جرى تطبيق إجراءات الوقاية المعروفة حاليا بصورة صحيحة.

    يســـلمووو حبيبتى ع الموضوع
    وربـــنا يشفـــى كل مــريض يارب
    ويعــافينا جميعا يارب
    ســلمت يــداكى

    شكرا يا عسل

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.