تخطى إلى المحتوى

المدينه الملونه فالبارايسو . عشيقة الشاطئ 2024

  • بواسطة
الونشريس
أطلق على مدينة فالبرايسو في تشيلي أكثر من لقب على مدى التاريخ، من هذه الألقاب " حبيبة الشاطئ" و "جوهرة المحيط الهادئ" و" المدينة المؤدية إلى الجنة" وهي العاصمة الثقافية لهذه الحضارة الضيقة من الناحية الجغرافية. ترتدي مدينة فالبارايسو ثوبا من الألوان الزاهية من أولها إلى آخرها وهي من صفاتها التي سحرت قلوب زوارها من التشيليين والجنسيات الأخرى على مدى التاريخ.
الونشريس
تمتد مدينة فالبارايسو شاطئ المحيط الهادئ وتصعد إلى الجبال العالية التي تقع فوقه مغطية التلال الخضراء ومكونة مشهدا غاية في الروعة والجمال. ثقافة فالبرايسو ولونها وروحها أمور أكسبتها لقب آخر يتناسب جيدا مع هذه الصفات وهو " سان فرانسيسكو الجنوب".
الونشريس
تعرف المدينة على نطاق واسع بثقافتها البوهيمية ومنازلها ذات الألوان الزاهية وإطلالاتها الساحلية الجميلة. مما لا شك فيه أن فالبارايسو واحدة من أكثر المدن غير اعتيادية في تشيلي وأمريكا اللاتينية كلها وقد كانت فالبو (اسمها المختصر) منذ فترة طويلة واحدة من أفضل الأسرار التي حافظت عليها المدينة.
الونشريس
خلال الأسبوع الأخير من كل عام، يقام في فالبارايسو كرنفالا سنويا رائعا على كل شخص تجربته على الأقل مرة واحدة حياته. في كل سنة، يتمحور المهرجان حول مدينو مختلفة حيث تتم دعوة الفنانين و مؤديين العروض للقدوم وتمثيل ثقافتهم على المسرح من خلال الموسيقى وفنون الأداء. جميع النشاطات مجانية وتقام في الهواء الطلق.
يدعى أشهر طعام تقليدي في فالبارايسو "تشوريلانا" وهو عبارة عن كومة من البطاطا المقلية المغطاة بشريحة اللحم والبصل والبيض. تتوفر المأكولات البحرية الطازجو في الكثير من المطاعم الصغيرة حول المدينة خاصة حول مناطق الأرصفة.

اتمنالكم رحله سعيده الونشريس

    واااااو جميلة يسلمووووو

    تحفة بجد
    تسلمى
    الونشريس

    الونشريس

    الونشريس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.