تخطى إلى المحتوى

دواء جديد قد يقطع حقن الأنسولين ل3مرات فقط أسبوعيا 2024

  • بواسطة
دواء جديد قد يقطع حقن الأنسولين ل3مرات فقط أسبوعيا

دراسة أولية بجامعة Tulane University ، و Novo Nordisk ، و Mayo Clinic تفيد للتوصل لدواء جديد قد يقطع حقن الأنسولين ل3مرات فقط أسبوعيا دون الآثار السيئة الرئيسية، وما زال يلزم تأكيد النتائج في مرحلة أخرى من البحث ، وليس من الواضح كم سيكلف الدواء إذا تمت الموافقة على استخدامه .

الونشريس

ولكن بترك هذه المحاذير جانبا، فالدراسة تثير إمكانية أن الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 قد يكونوا قادرين على الهروب من نظم العلاج الصعبة التي تتطلب منهم حقن أنفسهم بالأنسولين 4 مرات يوميا .

الونشريس

العديد من المصابين بمرض السكري2 يأخذون الأنسولين عن طريق الحقن للتحكم في مستوى السكر في الدم، ولكن الأنسولين يمكن أن يسبب زيادة في الوزن ، وهجمات من ارتفاع أو انخفاض السكر في الدم . ويجري حاليا اختبار أشكال بديلة عن الأنسولين وأنواع أخرى من العلاجات لمرض السكري .

الونشريس

وقد تمت الدراسة بالمرحلة الثانية التجريبية لاختبار دواء degludec على عدد 245 من البالغين المصابين بالسكري على مدى 16 أسبوع . وذكر الباحثون أن جرعات ثلاث مرات في الأسبوع من دواء degludec ينظم مستوى السكر في الدم كغيره من أنواع العلاج .

الونشريس

ولكن حذر الباحثون بضرورة إجراء مزيد من البحوث لتحديد إذا كان الدواء قد يسبب مخاطر أكبر من انخفاض نسبة السكر في الدم وهي مشكلة رئيسية لمن يتناولون حاليا أدوية الأنسولين .

    شكرا للبحث بارك الله فيكي

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.