تخطى إلى المحتوى

رحلة عدلات الى مملكة البحرين 2024

تعلن الخطوط الجويه لمدونة عدلات عن قيام
رحلتها المتوجهه الى مملكة البحرين
عند ريموووو مين هيجى معى

الونشريس

مملكة البحرين هي دولة جزرية تقع في وسط الخليج العربي.

تتكون البحرين من أرخبيل متكون من 33 جزيرة طبيعية، أكبرها جزيرة البحرين بطول 55 كم وبعرض 18 كم.
تحد السعوديةُ البحرينَ من الغرب بحدود بحرية وتتصل بها بواسطة جسر الملك فهد .وتحدها إيران بحدود بحرية من بعد 200 كم من الشمال، وتحدها قطر من الجنوب بحدود بحرية عبر خليج البحرين. ستوصل البحرين بقطر بواسطة جسر المحبة المقرر بناؤه، والذي سيكون أطول جسر بحري في العالم.
صار عدد السكان في 2024 في البحرين 1,234,571 نسمة، بما في ذلك ال666,172 الغير مواطنين.


يعتقد بأن البحرين كانت موقع الحضارة القديمة دلمون.
المنامة هي عاصمة مملكة البحرين وأكبر المدن فيها. مساحتها 27.48 كم2 وعدد سكانها 153,395 نسمة (إحصائية 2024)، وهي من أعلى مدن العالم كثافة سكانية، تقع المنامة على الساحل الشمالي للبحرين، غرب مدينة المحرق، وتعد المنامة المركز المالي والاقتصادي للبحرين، ترتبط المنامة بجزيرة المحرق عبر 3 جسور، وكما يربطها بجزيرة سترة جسر. ويوجد بالمنامة ميناء سلمان.



تعتبر المنامة القاعدة الاقتصادية في البحرين لوجود الشركات والمجمعات التجارية. تعتبر المنامة إحدى البلديات الاثنى عشرة في البحرين.


المدن المشهورة بالبحرين

المدن الصناعية

يتميز مناخ البحرين بقلة الأمطار وحرارة الشمس وشدة الرطوبة حيث يكون في البحرين ما يعرف بالارهاق الحراري وهو شدة الحرارة وشدة الرطوبة. تشهد البحرين فصلين أساسيين في السنة تتفاوت فيهما درجات الحرارة وهما:

الأمطار القليلة التي تسقط في البحرين تجعل النباتات الطبيعية قليلة وهي لا تختلف عما ينبت في سائر دول الخليج العربي وهذه النباتات من الأنواع القادرة على تحمل الجفاف، وتتمثل ببعض الأعشاب والشجيرات.
وتقل الحيوانات البرية في البحرين لقلة الماء والنبات، ومن حيوانات البحرين البرية: الغزال والأرنب والنمس الضب. الطيور البرية قليلة أيضًا في البحرين، وهي على نوعين هما:

السياحه فى مملكة البحرين

تزدهر السياحة في البحرين وخصوصًا في السنوات الأخيرة. ومعظم السياح يأتون من الدول الخليجية المجاورة بحكم الجسر مع المملكة العربية السعودية وذلك خاصة بعد بدأ السماح بالمرور بالبطاقة المدنية، بالإضافة إلى سياح من دول مختلفة. وأحد أسباب هذا الازدهار المعالم السياحية التي يعود أصلها للحضارات القديمة مثل حضارة دلمونالتي كانت في المنطقة. هذا بالإضافة إلى بعض المعالم الحديثة التي أثرت الحركة السياحية في البحرين، وكذلك سباقات الخيول وسباقات السيارات والفورملا 1. وأيضًا كثرة الأسواق الشعبية وأسواق الذهب.والملاهي الليلية كما يعود ذلك للأمان النفسي مقارنه ببقية دول العالم ولأخلاق شعب البحرين التي تحبب الزائر في رحلته.

وهذه بعض الصور للمعالم الحديثه للمملكة البحرين

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

الونشريس

اتمنى ان تنال الرحله اعجابكم
زهرة التحرير

    واااااااااااااو روعه اووى دا كفاية ان فيها مديرتنا ريموووو

    روعة تسلم ايدك يا وفاء
    معكى يا حبى

    ما شاء الله
    جميييييلة قوي
    مشكوووورة يا قمر

    الونشريس

    نورتونى

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.