كيفية علاج الورم او الاورام الليفية في الرحم (علاج الياف الرحم – تليف الرحم) ؟ 2024

علاج الياف الرحم تليف الرحم (الاورام الليفية) بالحقن عن طريق قسطرة الاشعة التداخلية

يعتبر العلاج عن طريق حقن الاورام الليفية – تليف الرحم باستخدام قسطرة الرحم الاشعة التداخلية الموجهه بالاشعة هو انجح وافضل وسيلة علاج حديث للتخلص من مشاكل واعراض الأورام الليفية – الياف الرحم (الفيبروم) وتجنب الجراحة او ازالة الرحم. ويرجع هذا النجاح الي عاملين اساسين وهما المزايا العديدة لعمليات الأشعة التداخلية ومدي خبرة الاستشاري المتخصص او الخبير في عمليات القسطرة.
بدأ استخدام الحقن عن طريق القسطرة التداخلية منذ حوالي ٢٠ عام فى فرنسا ومنذ ذلك الوقت انتشرت وبدأ تطبيقها جميع انحاء العالم نظرا لكفائتها ونسب نجاحها المرتفعة فى القضاء على مشاكل واعراض الأورام الليفية – الياف – تليف الرحم بدون مخاطر طبية كبيرة مثل العمليات الجراحية فى الرحم. ويعتبر الدكتور سمير عبد الغفار استشاري عمليات الاشعة التداخلية في لندن هو اول من نجح في ادخال و نشر هذا الاسلوب العلاجي في المنطقة العربية بالكامل بعد نجاحه في علاج الكثير من السيدات وبالاخص الاتي يردن الاحتفاظ بالرحم وتجنب مخاطر الجراحة حتي اصبح العلاج بالقسطرة من اكثر العلاجات انتشارا الان ويحاول الكثير من الاطباء تعلمها وتطبيقها في مستشفياتهم.
فكرة العلاج بالقسطرة بسيطة للغاية وتعمد علي قطع التغذية والدم عن الورم الليفي الرحمي ومن ثم ضمورة والشفاء من الاعراض المرضية مما يجعله علاج فعال للغاية. والقسطرة هى عبارة عن أنبوب بلاستيكى رفيع جدا يدخل من فتحة صغيرة لا تتعدى ٢ ملى فى شريان بأعلى الفخذ (مثل قسطرة القلب) ويتم توجيه هذه القسطرة عن طريق التصوير بالاشعة حتي تصل إلى الشريان المغذى للأورام الليفية (الياف الرحم) ومن خلال القسطرة تحقن حبيبات طبية دقيقة تغلق هذه الشرايين المغذية للألياف الرحمية فينقطع عنها الغذاء والأكسجين مما يؤدى لضمور اى ورم ليفى موجود وعلاج الأعراض وبالأخص نزيف والام الدورة الشهرية بدون جراحة فى حوالى ٩٠٪ من الحالات وهى نسبة نجاح طبية مرتفعة للغاية وتزيد مع خبرة استشاري الاشعة التداخلية الخبير في هذا الاسلوب العلاجي
موقع الدكتور سمير عبد الغفار لـ علاج اورام الرحم الليفية, تليفات الرحم, الياف الرحم بدون قلق وبدون خوف
من افضل المواقع الطبية التى تعالج الاورام الليفية وامراض الياف الرحم بدون جراحة

موقع استشارى الاورام الليفية
للتواصل
: 840 81444 20(0) 44+
القاهرة: 9969 347 120(0) 2+
السعودية: 9969 347 120(0) 2+

    مهم جدا الموضوع
    شكرا للافادة

    تم نقل الموضوع من قسم العيادة الطبية.
    بواسطة : الملكة نفرتيتي

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.