تخطى إلى المحتوى

مالا تعرفينه عن المولود الجديد 2024






يعتبر استقبال طفل جديد بالأسرة حدثاً هاماً للوالدين ، لكنه أكثر خصوصية للأم ، التي ارتبطت بالجنين قبل خروجه للدنيا .

ورغم ذلك الارتباط الحميم بين الأم وجنينها ، واستمراره لما بعد الولادة ، إلا أن هناك حقائق غريبة وطريفة ، تجهلها بعض الأمهات عن مواليدهن الصغار .

تعرفي على بعض تلك الحقائق :
لا يرتبط لون بشرتك ، بلون البشرة الذي سيولد به طفلك ، فالاحتمال الوارد بقوة أن يولد الطفل ببشرة وردية ، ويرجع ذلك إلى قلة كثافة الطبقة الجلدية ، وبروز الأوعية الدموية الرقيقة أسفلها ، وهو ما يختفي مع نمو الطفل ، لتكتسب بشرته لونها الوراثي .
كل مولود هو بطل في الملاكمة ، يولد الأطفال غالباً برقبة قوية ، أو رد فعل سريع ، وحينما يوضع الطفل على ظهره ، يتخذ وضعية الملاكمة بشكل لا إرادي ، ويختفي ذلك الفعل تلقائي عادةً في سن من 4 – 6 أشهر ، لتحتل حركاته الإرادية المتطورة مكانها .
يولد بعض الأطفال بأسنان ، رغم أن النمو الطبيعي لأسنان الأطفال يبدأ من سن من 3 – 6 أشهر ، وقد يتأخر بعض الأطفال إلى سن سنة ، إلا أن هناك حالات نادرة ، يولد فيها الطفل بأسنان أمامية .
قد يولد بعض الأطفال بصدور منتفخة ، ولا فرق في ذلك بين ذكر أو أنثى ، والسبب بسيط ، هو حصول الجنين على جرعة من الهرمونات الأنثوية من المشيمة مباشرةً قبل الولادة .
وجه طفلك سيتغير سريعاً ، لا تندهشي إذا لاحظتِ أن ملامح طفلك تتغير بسرعة ، في خلال أيام قليلة بعد ولادته ، فذلك هو الوضع الطبيعي للمواليد الجدد


    مشكوووووووووووره

    مشكورة

    بارك الله فيكى حبيبتى

    تسلمى حبيبتى الف شكر

    شكرااا لك

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.