تخطى إلى المحتوى

مخاطر الوجبات السريعة على الاطفال 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيانا تمل الأم من تحضير الطعام بالمنزل، ومن حيرة ماذا نأكل اليوم؟ فتقرر إما الخروج لتناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام إلى المنزل، وفى الحالتين لابد من وقفة وتفكير.. فهل هذه الأطعمة الجاهزة يمكن أن تضر بأطفالك؟ وما هى المشاكل التى يمكن أن يتعرض لها طفلك من هذه الوجبات السريعة؟.

هل الوجبات السريعة يمكن أن تضر بالأطفال؟

الأطعمة أو الوجبات السريعة هى اسم على مسمى كما يقولون، فهى سريعة التحضير وغالباً ما تكون غير مكلفة، ولكن ينقصها القيمة الغذائية، وغالباً ما تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والملح والسكر، وإذا تم تناولها بشكل دورى فسيكون لها آثار ضارة على صحتك العامة وصحة أطفالك، وربما يتعود أطفالك على تناولها، وبخاصة أنهم يسعدون بجو المطاعم واللعب التى يحصلون عليها مع الوجبات، وبعد ذلك ربما يرفضون تناول الطعام الصحى، لذا ننصحك ألا تسرفى فى هذا الأمر، واقصريه على المناسبات فقط.

ما هى مخاطر الوجبات السريعة على الأطفال؟

أخيرا.. أود ألا تقلقى، فيمكنك اختيار بعض الوجبات السريعة التى إلى حد ما تكون صحية، مثل السلطة والشوربة وبرجر الصويا والأطعمة المشوية، بدلا من المقلية والعصائر الطبيعية بدلا من المشروبات الغازية، وبقدر الإمكان حاولى الحد من الوجبات السريعة لطفلك، حيث إن العادات السليمة للتغذية يتعلمها الطفل منذ الصغر، فاحرصى على ذلك وحاولى أن تكونى قدوة لأطفالك.

    شكرا الك

    نورتى نوران

    الونشريس

    نورتى حبيبتى
    الونشريس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.