من أخطر الكائنات على وجه الأرض بالصور 2 2024

الونشريس

قد يتوارى الموت خلف مظهر فاتن.. وفي حقيقة الأمر، فإن ألطف المخلوقات قد تكون أشدها شراسة وفتكًا. أتظن أن سمكة البالون (البفر) كائنٌ لطيف ؟ هل ستحبس أنفاسك عند استئناسها؟ الإجابة: نعم، وإلى الأبد ! ضع هذا في اعتبارك إذن أثناء قراءة هذه القائمة التي تضم أخطر 25 كائنًا على وجه الأرض..

Black Mamba
المامبا السوداء

الونشريس

واحدة من بين أكثر المخلوقات التي يخافها الناس حول العالم، حتى إن بعض الخبراء قد أطلقوا عليها اسم "الموت المجسد". في أفريقيا، تعد المامبا السوداء مصدر إلهام للعديد من الأساطير والحكايات، وتشتهر بعدوانياتها المفرطة وسرعتها الهائلة ونزوعها للهجوم دون أن تتعرض للإثارة.

18
Cape Buffalo
الجاموس الوحشي

الونشريس

لما أن أحدًا لم ينجح قط في استئناسه، فإن هذا المخلوق الذي يصعب التنبؤ بسلوكه ليس ودودًا تجاه البشر. يشتهر في القارة الإفريقية باسم صانع الأرامل أو "الموت الأسود"، وهو يتسبب سنويًا في وفيات يفوق عددها ما يتسبب فيه أي حيوان كبير آخر في القارة.


Poison Dart Frog
ضفدع النبلة السام

الونشريس

يحوي هذا الكائن البرمائي الملون الذي يبلغ طوله بوصتين سمًّا يكفي للفتك بجيش يتألف من 20240 فأرًا. هذا يعني أن 2 ميكروغرام تقريبا، أو كمية بحجم رأس الدبوس، ستكفي لإيقاف قلب حيوان كبير. وما يجعل الأمر أكثر سوءًا، هو أن السم يتركز على سطح الجلد. ولهذا، عليك ألا تلمس هذا الكائن.


Polar Bear
الدب القطبي

الونشريس

خلافًا لكائنات أخرى موجودة في هذه القائمة، لا يخشى أضخم آكل لحوم على وجه الأرض البشر. يلتهم الدب القطبي كل شيء، بما في ذلك الدببة القطبية الأخرى، برغم أنه لا يفتك عادة بالبشر، ربما لأنهم لا يكثرون في المناطق التي يعيش فيها.

Box Jellyfish
قنديل البحر الصندوقي

الونشريس

ضحايا هذا الكائن من البشر يفوقون في تعدادهم ضحايا الثعابين والتماسيح والأسماك الحجرية مجتمعة، يصنف صندوق الموت هذا كـ"أشد كائنات الأرض سُمّية". سُمّه شديد الفعالية، حتى إن العلاج في بعض الحالات قد يتمثل في إجراء إنعاش الدقيقة الأخيرة للقلب والرئتين CPR .

الونشريس

    الونشريس

    الونشريس
    شكرا لكى عدولتى

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.