فوائد هذه العصائر 2024

الونشريس

عصير الجزر

غني بالكاروتنويدز والبيتا كاروتين وهما مادتان يمكن أن تقيا من بعض أنواع السرطانات ، كما تقيان الوجه من ظهور التجاعيد ، ينصح بهذا العصير أيضا لتحسين دقة النظر وهو أيضا مقوي يعيد للجسم ما خسره من معادن ويطهره من السموم ، وينعش الجسم .
يخفف حموضة المعدة ويقلل من نشاط الغدة الدرقية التي تجعل الإنسان عصبي المزاج ، كما أنه يساعد في شفاء الأمراض الصدرية وإخراج البلغم وجلاء الصوت .

الونشريس

2- عصير التفاح

إن عصير التفاح أحد أكثر أنواع العصير شعبية ويستحسن شرب العصير الطازج بدون أي مواد إضافية ، عصير التفاح لذيذ الطعم ومنعش من الممكن أن يدخل في تحضير كوكتيلات مع فواكه أخرى .

3- عصير العنب

أن عصير العنب هو أكثر أنواع العصير شيوعا وانتشارا ، تغسل عناقيد لعنب جيدا وتنزع منها الحبوب قبل وضعها بالعصارة الكهربائية ، يشكل عصير العنب مصدرا جيدا للبوتاسيوم وفيتامين ( سي ) وهو غني بالسكريات المركبة يقال أنه مفرغ للصفراء يزود الجسم بالطاقة وكما وينصح الرياضيون خاصة بتناول هذا النوع من العصير .

الونشريس

4- عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال منشط ومجدد للخلايا .

الونشريس

5- عصير الجريب فروت

شراب مقوي ومنعش قليل السعرات الحرارية يناسب ذوي الأوزان الزائدة ومرضى السكري ، قد يؤذي المعدة إذا كنت تعاني من التهابات في المعدة والأمعاء .

الونشريس

يعتبر عصير الجريب فروت غني بفيتامين ( سي ) والبوتاسيوم ويقال عنه أنه يؤخر امتصاص الدهنيات والكوليسترول مما يساعد في مكافحة السمنة وتخفيف الوزن الزائد على أن يؤخذ يوميا وبمعدل كوبين قبل الوجبات الرئيسية .

6- عصير الليمون الحامض

يمكن إضافة هذا العصير لمعظم أنواع العصائر لتحسين طعمها ، مشروب يروي الظمأ ويساعد على التخلص من الصداع والكسل ، يمكن رش القليل من مسحوق الزنجبيل على عصير الليمون الحامض للحصول على مشروب مقوي وخصوصا قبل ممارسة الرياضة والأعمال الشاقة .

الونشريس

ملاحظة : لا تتناوله إذا كنت تشكو من حرقة المعدة والفؤاد

7- عصير الرمان

يمكن الحصول على عصير لذيذ حامض ومنعش جدا وذلك بعصر ثمرتين من الرمان الناضج مع قليل من الماء .

الونشريس

8- عصير الموز

لا يمكن استخراج العصير من الموز فالطريقة الوحيدة لتحضيره هي وضع موزة مقشرة في الخلاط مع بعض الماء أو الثلج المبشور ، أضف إذا أردت ملعقة صغيرة من العسل لهذا العصير .

الونشريس

يعتبر هذا العصير مصدرا ممتازا للفيتامينات ( أ – ب – سي – هـ ) إنه مغذي غني جدا بالسكريات ويناسب الرياضيون ومن يبذلون جهدا جسديا أو فكريا في عملهم وهو غني بعنصر المنغنيز أحد المعادن التي تحارب الشيخوخة ، كما أنه غني جدا بعنصر البوتاسيوم لمريح للقلب والأوعية الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع قليلا .

9- عصير المانجا

يقوي مناعة الجسم ، يستعمل لتحضير عصير المانجا الثمر الناضج المقشر مع إضافة بعض الماء والقليل من عصير العنب

الونشريس

    مشكورة حبيبتى

    الونشريس

    تسلم الايادى

    بارك الله فيك يعطيك الصحة

    مشكوره ع المعلومات القيمه

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.