دراسة : النحافة الشديدة تدمر خصوبة المرأة 2024

حذرت دراسة طبية من أن النحافة الشديدة التى قد تعانى منها بعض السيدات تهدد بل قد يصل الأمر فى بعض الأحيان إلى تدمير خصوبتهن وفرص إنجابهن أكثر من البدانة المتهم التقليدى والمعروف التى يهدد صحة الانسان ويزيد من فرص إصابته بالعديد من الامراض المزمنة ويدمر خصوبته .
وشدد الباحثون على ضرورة الانتباه لمخاطر النحافة الشديد خاصة مع تنامى الصيحات المطالبة الكثيرين حول العالم بضرورة خفض الوزن ومهما كانت الوسيلة والنتيجة كوسيلة لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة الناجمة عن المعاناة من البدانة التى باتت مرض العصر الذى يهدد الكثيرين واعتبار مخاطر النحافة الشديدة تشكل نفس الخطورة على خصوبة المرأة .
وحذرت الأبحاث من أن السعى المحموم وراء حلم الرشاقة قد يفقد الكثير من الفتيات الحلم والهدف الأكبر اللاتى يحلمن به وهو حلم الأمومة .
وكانت الأبحاث قد أجريت على مايقرب من 500,2 ألف سيدة تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات بين شديدات النحافة ومعتدلات الوزن وبدنيات ليتم تتبعهن لنحو ثمانية أعوام متواصلة .
وأشارت المتابعة أن 50% من الفتيات اللاتى تمتعن بوزن معتدل أستطعن الانجاب فى مقابل 45% بين البدينات لتتراجع هذه النسبة بصورة ملحوظة بين النحيفات لتصل إلى 34%.

    يعني مفيش خوف علينا ما شاء الله هههههه

    يسلموا ايديكي عالمعلومات

    الونشريس
    يعطيك آلعآفيـه على الطرح ,
    وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
    لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ ,
    طبت ب حُب وسَلآم ..
    ريموووو

    الونشريس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.