صفات وأسرار برازيلية للتخلص من السيليوليت، جفاف البشرة، ومكافحة التجاعيد 2024 2024

الونشريس

القهوة ورمل الشاطئ للتخلص من السيلوليت وتشققات الكعبين:

للحصول على بشرة خالية من السيليوليت تلجأ السيدات في البرازيل لاستخدام رمل الشاطئ في تقشير الجسم عن طريق خلطه بكمية من الزيت الواقي للشمس، وتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. ويساعد تدليك الجسم بالرمل على التخلص من الجلد الميت والسموم، وتجديد خلايا البشرة، وتفتيت الأنسجة الدهنية، وعلاج السيليوليت بفاعلية.

ولعلاج السيليوليت أيضاً على الطريقة البرازيلية يمكن استخدم ماسك القهوة والعسل.

مكونات الماسك:

1/2 فنجان من القهوة.

2 ملعقة كبيرة من العسل.

ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الأطفال.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتستخدم في تدليك بشرة الجسم مع التركيز على المناطق المصابة بالسيليوليت لمدة 10 دقائق، ولزيادة فاعلية الماسك يُنصح بتغطية الجسم بغطاء بلاستيك لمدة ساعة ثم يشطف الجسم بالماء الدافئ ويتبع بلوشن مرطب ويفضل بخلاصة زبدة الكاكاو أو فيتامين E.

زيت جوز الهند العلاج السحري لجميع مشكلات البشرة:

زيت جوز الهند من أساسيات العناية بالبشرة لدى المرأة البرازيلية حيث تستخدمه على بشرة الوجه والجسم كمرطب رائع بعد الاستحمام على بشرة مبللة، كما تستخدمه على الشفاه قبل النوم لحمايتها من الجفاف والتشققات.

عصير الجزر لبشرة متوهجة:

يحتوي الجزر على صبغة الكاروتين التي تمنح الجلد لون متوهج طبيعي وتعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة الدائم. وللحصول على سمرة رائعة كالبرازيليات يمكن تناول كوب من عصير الجزر يومياً لمدة أسبوعين قبل التعرض للشمس، حيث تساعد الصبغات البرتقالية الموجودة في الجزر على الحصول على السمرة سريعاً عند التعرض لأشعة الشمس دون الحاجة للجلوس في الشمس لفترات طويلة.

عصير البنجر:

تؤكد عارضات الأزياء البرازيليات أن سر الاحتفاظ بشباب البشرة الدائم هو تناول عصير البنجر بصورة منتظمة ويرجع ذلك أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة وأهمها مضادات الأكسدة، كما يساعد عصير البنجر على تنشيط الدورة الدموية مما يمنح البشرة لون وردي طبيعي ومظهر صحي رائع.

تمتعي بجمال خلاب وبشرة رائعة مع أهم الأسرار الجمالية والوصفات الطبيعية من البرازيل إليكِ.

الونشريس

    الونشريس

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.